سياره نيسان جي تي آر
5 مشترك
مــنـــتديـــاتـ حــلأ الــسـلـطــ،ـنـة :: المنتدى الرياضي :: مًنْتُِِّْدًٍى آلسٌِِّيَآرٌٍآتُِِّْ آلرٌٍيَآضًٍيَة
صفحة 1 من اصل 1
سياره نيسان جي تي آر
نيسان جي تي-آر-قيادة أولية:
طال انتظار السيارة ولكنها بدت جديرة بالانتظار....
طال انتظار السيارة لمدة ست سنوات وذلك كون الجيل السابق منها قدم في العام 2001، وتتحلى السيارة بمحرك تبلغ قوته 473 حصاناً وهي تعتبر أقوى سيارات نيسان على الإطلاق، كما أنها أقوى من الجيل السابق منها بما يزيد عن 200 حصان (إذا كنتم تقرأون هذه التجربة من موقع مكتوب يمكنكم النقر هنا للإطلاع على التجربة كاملةً).
وتعزى الزيادة في قوة المحرك إلى كونه يتألف من ست أسطوانات بشكل 7 مع شاحن هواء مزدوج، ويرتبط هذا المحرك بعلبة تروس نصف آلية من سبع نسب أمامية ذات قابض/فاصل مزدوج مع نظام اندفاع رباعي متطور، بالإضافة إلى ممتصات صدمات قابلة للتعديل وعتلات على عمود المقود للتحكم بنسب علبة التروس وونظلم تحكم بقوة سحب المحرك وهيكل مصنوع من الألمنيوم وألياف الكربون. ولقد قامت نيسان بصنع محرك السيارة في مختبراتها الخاصة في مصنع يوكوهاما، ويبدو هذا المحرك ملفتاً للنظر وواعداً بالكثير، فكيف تراه حقق ذلك على أرض الواقع؟
تبلغ سعة المحرك 3.8 لتر وهو يؤمن للسيارة طريقة قيادة تبعث على البهجة، وتجدر الإشارة إلى أن الإتفاق الذي كان بين الحكومة اليابانية وشركات تصنيع السيارات والذي يقضي بعدم زيادة قوة المحركات عن 280 حصاناً قد ولى إلى غير رجعة الأمر الذي فتح المجال أمام مهندسي نيسان للإبداع.ولقد لحظ مصممو السيارة أمراً هاماً وهو تصعيب مهمة إضافة أية زوائد للسيارة بعد خروجها من المصنع، ولقد ألغت
نيسان شواحن الهواء السيراميكية المرتفعة الثمن والتي كانت متوفرة للجيل السابق من السيارة التي كانت تحمل الاسم سكايلاين جي تي-آر وذلك لصالح شواحن فولاذية.
على السرعات المنخفضة للمحرك لم تبدُ السيارة تلك المتجاوبة تماماً مثل بورش 911 توربو مثلاً، ولكن ما أن يتجاوز المحرك مستوى دوران الـ 3000 د.د. فإن السيارة تتحول إلى سيارة سريعة بطريقة وحشية. ويبدو الضجيج الناجم عند هذه المرحلة مقبولاً أكثر منه إبداعياً، كما أن هذا المحرك يعاني بشكل واضح من التأخر الطبيعي لردة فعل شاحن الهواء، ولكن هذا لم يمنع السيارة من الإنطلاق 0-100 كم/سا خلال 3.5 ثوان فقط.
ويعود الفضل في هذا التسارع الصارخ إلى علبة التروس السباعية النسب ذات القابض/الفاصل المزدوج والتي تشبه ما هو متوفر لفولكسفاغن التي تحمل لديها الاسم دي إس جي والتي توفرها أيضاً لابنة عمها سيات ليون إف آر، وتجدر الإشارة إلى أن علبة تروس نيسان يتم التحكم بها عبر عتلات مثبتة على عمود المقود وهي تؤمن شعوراً ميكانيكياً حقيقياً فتعشيق النسب الأعلى بدا لحظياً، كما أن تعشيق النسب الأدنى يترافق مع الضغط الآلي على دواسة الوقود بشكل يصدر صوتاً مميزاً للمحرك (أنڤاليه) فيما يشبه ما يستخدمه سائقوا الراليات أثناء تعشيق النسب الأدنى.ويتألق محرك السيارة عند الضغط عليه.
أما عند الدورات المنخفضة فإنه من الأفضل وضع علبة التروس على الوضعية الآلية. أما في المدينة فإن السيارة قيادة السيارة بدت ليست تلك الممتعة وخاصة أن نظام الإندفاع الرباعي يعاني للتأقلم مع سرعة دوران العجلات. ويتوفر للسيارة نظام تعليق بثلاثة أنظمة لممتصات الصدمات الخاصة به وهي النظام المريح والعادي والسباقي، وحتى مع النظام الأكثر راحة (النظام الأول) فإن وضعية الركوب لم تكن مريحة وهي بالتأكيد أقل راحة مما هو متوفر لبورش 911 تورو أو بي إم دبليو إم 3.
ومع هيكلها ذو الصلابة الخارقة (تزن السيارة 1740 كغ بواقع 155 كغ أكثر من بورش 911 توربو) فإنها بدت آمنة وثابتة إلى أقصى الحدود، كما أنها تتحلى بإمكانيات انعطاف رائعة والتي تترافق مع مقود متوازن تماماً، ويعزز هذه الإنعطافات نظام الإندفاع الرباعي والذي يعزز خروجها من المنعطف بنفس القوة والثبات.وعلى أية حال، فلقد تم تصميم نيسان جي تي-آر لتتصرف وكأنها سيارة تندفع بعجلاتها الخلفية، وأثناء اختبارنا للسيارة على حلبة "سنداي هايلاند" في انكترا كانت مؤخرتها تنزلق في المنعطفات الضيقة دون فقدان السيطرة عليها. ولكن بالمجمل فإن التوضع الأمامي لمحرك السيارة والتوضع الخلفي لعلبة التروس أديا إلى نتائج باهرة فيما يتعلق بتوازن السيارة الخارقة الأداء والتي لن يقلق أحدنا من إيقافها بفضل مكابحها الخارقة أيضاً.
إلا أن مقصورة السيارة لم تكن بنفس الإثارة المتأتية من محركها وتصميمها دون أن يقلل ذلك من صلابة بنيتها وفخامة تجهيزاتها. أما سعر السيارة فيدور في فلك 81.000 دولار. أما إحدى أبرز منافسات السيارة فهي بورش 911 توربو والتي تفوقها سعراً بشكل كبير مع سعرها البالغ 133.000 دولار كونها تحمل الاسم "توربو".
المحرك
6 أسطوانات بشكل 7-توربو مزدوجالسعة (لتر)3.8القوة (حصان)473العزم (نيوتن.م)588علبة التروس7 نصف آليةعجلات الدفعالأربعةالتسارع 0-100 كم/سا (ثانية)3.5السرعة القصوى (كم/سا)309نسبة الجر (الإنسيابية)0.27السعر (دولار أمريكي)81.000التجهيزاتمكيف هواء الكتروني، مقاعد جلدية بتحكم كهربائي، كمبيوتر للمعلومات، نظام ملاحة، نظام التحكم بالإنطلاق بالسيارة.
طال انتظار السيارة ولكنها بدت جديرة بالانتظار....
طال انتظار السيارة لمدة ست سنوات وذلك كون الجيل السابق منها قدم في العام 2001، وتتحلى السيارة بمحرك تبلغ قوته 473 حصاناً وهي تعتبر أقوى سيارات نيسان على الإطلاق، كما أنها أقوى من الجيل السابق منها بما يزيد عن 200 حصان (إذا كنتم تقرأون هذه التجربة من موقع مكتوب يمكنكم النقر هنا للإطلاع على التجربة كاملةً).
وتعزى الزيادة في قوة المحرك إلى كونه يتألف من ست أسطوانات بشكل 7 مع شاحن هواء مزدوج، ويرتبط هذا المحرك بعلبة تروس نصف آلية من سبع نسب أمامية ذات قابض/فاصل مزدوج مع نظام اندفاع رباعي متطور، بالإضافة إلى ممتصات صدمات قابلة للتعديل وعتلات على عمود المقود للتحكم بنسب علبة التروس وونظلم تحكم بقوة سحب المحرك وهيكل مصنوع من الألمنيوم وألياف الكربون. ولقد قامت نيسان بصنع محرك السيارة في مختبراتها الخاصة في مصنع يوكوهاما، ويبدو هذا المحرك ملفتاً للنظر وواعداً بالكثير، فكيف تراه حقق ذلك على أرض الواقع؟
تبلغ سعة المحرك 3.8 لتر وهو يؤمن للسيارة طريقة قيادة تبعث على البهجة، وتجدر الإشارة إلى أن الإتفاق الذي كان بين الحكومة اليابانية وشركات تصنيع السيارات والذي يقضي بعدم زيادة قوة المحركات عن 280 حصاناً قد ولى إلى غير رجعة الأمر الذي فتح المجال أمام مهندسي نيسان للإبداع.ولقد لحظ مصممو السيارة أمراً هاماً وهو تصعيب مهمة إضافة أية زوائد للسيارة بعد خروجها من المصنع، ولقد ألغت
نيسان شواحن الهواء السيراميكية المرتفعة الثمن والتي كانت متوفرة للجيل السابق من السيارة التي كانت تحمل الاسم سكايلاين جي تي-آر وذلك لصالح شواحن فولاذية.
على السرعات المنخفضة للمحرك لم تبدُ السيارة تلك المتجاوبة تماماً مثل بورش 911 توربو مثلاً، ولكن ما أن يتجاوز المحرك مستوى دوران الـ 3000 د.د. فإن السيارة تتحول إلى سيارة سريعة بطريقة وحشية. ويبدو الضجيج الناجم عند هذه المرحلة مقبولاً أكثر منه إبداعياً، كما أن هذا المحرك يعاني بشكل واضح من التأخر الطبيعي لردة فعل شاحن الهواء، ولكن هذا لم يمنع السيارة من الإنطلاق 0-100 كم/سا خلال 3.5 ثوان فقط.
ويعود الفضل في هذا التسارع الصارخ إلى علبة التروس السباعية النسب ذات القابض/الفاصل المزدوج والتي تشبه ما هو متوفر لفولكسفاغن التي تحمل لديها الاسم دي إس جي والتي توفرها أيضاً لابنة عمها سيات ليون إف آر، وتجدر الإشارة إلى أن علبة تروس نيسان يتم التحكم بها عبر عتلات مثبتة على عمود المقود وهي تؤمن شعوراً ميكانيكياً حقيقياً فتعشيق النسب الأعلى بدا لحظياً، كما أن تعشيق النسب الأدنى يترافق مع الضغط الآلي على دواسة الوقود بشكل يصدر صوتاً مميزاً للمحرك (أنڤاليه) فيما يشبه ما يستخدمه سائقوا الراليات أثناء تعشيق النسب الأدنى.ويتألق محرك السيارة عند الضغط عليه.
أما عند الدورات المنخفضة فإنه من الأفضل وضع علبة التروس على الوضعية الآلية. أما في المدينة فإن السيارة قيادة السيارة بدت ليست تلك الممتعة وخاصة أن نظام الإندفاع الرباعي يعاني للتأقلم مع سرعة دوران العجلات. ويتوفر للسيارة نظام تعليق بثلاثة أنظمة لممتصات الصدمات الخاصة به وهي النظام المريح والعادي والسباقي، وحتى مع النظام الأكثر راحة (النظام الأول) فإن وضعية الركوب لم تكن مريحة وهي بالتأكيد أقل راحة مما هو متوفر لبورش 911 تورو أو بي إم دبليو إم 3.
ومع هيكلها ذو الصلابة الخارقة (تزن السيارة 1740 كغ بواقع 155 كغ أكثر من بورش 911 توربو) فإنها بدت آمنة وثابتة إلى أقصى الحدود، كما أنها تتحلى بإمكانيات انعطاف رائعة والتي تترافق مع مقود متوازن تماماً، ويعزز هذه الإنعطافات نظام الإندفاع الرباعي والذي يعزز خروجها من المنعطف بنفس القوة والثبات.وعلى أية حال، فلقد تم تصميم نيسان جي تي-آر لتتصرف وكأنها سيارة تندفع بعجلاتها الخلفية، وأثناء اختبارنا للسيارة على حلبة "سنداي هايلاند" في انكترا كانت مؤخرتها تنزلق في المنعطفات الضيقة دون فقدان السيطرة عليها. ولكن بالمجمل فإن التوضع الأمامي لمحرك السيارة والتوضع الخلفي لعلبة التروس أديا إلى نتائج باهرة فيما يتعلق بتوازن السيارة الخارقة الأداء والتي لن يقلق أحدنا من إيقافها بفضل مكابحها الخارقة أيضاً.
إلا أن مقصورة السيارة لم تكن بنفس الإثارة المتأتية من محركها وتصميمها دون أن يقلل ذلك من صلابة بنيتها وفخامة تجهيزاتها. أما سعر السيارة فيدور في فلك 81.000 دولار. أما إحدى أبرز منافسات السيارة فهي بورش 911 توربو والتي تفوقها سعراً بشكل كبير مع سعرها البالغ 133.000 دولار كونها تحمل الاسم "توربو".
المحرك
6 أسطوانات بشكل 7-توربو مزدوجالسعة (لتر)3.8القوة (حصان)473العزم (نيوتن.م)588علبة التروس7 نصف آليةعجلات الدفعالأربعةالتسارع 0-100 كم/سا (ثانية)3.5السرعة القصوى (كم/سا)309نسبة الجر (الإنسيابية)0.27السعر (دولار أمريكي)81.000التجهيزاتمكيف هواء الكتروني، مقاعد جلدية بتحكم كهربائي، كمبيوتر للمعلومات، نظام ملاحة، نظام التحكم بالإنطلاق بالسيارة.
Fo0ox- الــــمــــراقبـ العــــــامـ
- عدد الرسائل : 273
العمر : 29
الموقع : https://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : نص نص
نقاط التميز : .
تاريخ التسجيل : 17/10/2008
رد: سياره نيسان جي تي آر
تسلم اخوي فوكس السكاي لاين او الجيتي ار من افضل السيارات لدي بكل صدق
تقبل مروووري
تقبل مروووري
LiOn_HeArT- >¯¨'*•~-.¸¸,.-~*' (المــــــــــديرالعـــــــــام للمـــــنتدى) ¯¨'*•~-.¸¸,.-~*'
- عدد الرسائل : 480
العمر : 31
الموقع : https://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
نقاط التميز : 50
رقم العضوية : 1
البلد : عمـــــــــــــان
تاريخ التسجيل : 06/10/2008
رد: سياره نيسان جي تي آر
يسلموا ع المررروووررررررر
Fo0ox- الــــمــــراقبـ العــــــامـ
- عدد الرسائل : 273
العمر : 29
الموقع : https://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : نص نص
نقاط التميز : .
تاريخ التسجيل : 17/10/2008
مــنـــتديـــاتـ حــلأ الــسـلـطــ،ـنـة :: المنتدى الرياضي :: مًنْتُِِّْدًٍى آلسٌِِّيَآرٌٍآتُِِّْ آلرٌٍيَآضًٍيَة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى