نبذةعن سيارة كومارو الجديدة.........................................
3 مشترك
مــنـــتديـــاتـ حــلأ الــسـلـطــ،ـنـة :: المنتدى الرياضي :: مًنْتُِِّْدًٍى آلسٌِِّيَآرٌٍآتُِِّْ آلرٌٍيَآضًٍيَة
صفحة 1 من اصل 1
نبذةعن سيارة كومارو الجديدة.........................................
ب سم الله الرمن الرحيم
ورحمه الله وبركاته
تجسد كوماروالجديدة 2007 قمة الأداء والعنفوان الذي تمتعت به الطرازات الأولى والذي كان سبباً
في اعتبارها أكثر سيارة مفضلة لدى معظم شباب العالم وبدون مبالغة، كما يتوقع أن تنال التعديلات
الجديدة التي طرأت على كومارو 2006 اعجاب هواة سيارات كومارو الكلاسيكية، حيث اعتمد نظام
وقود جديد بالإضافة طبعاً إلى ارتكاز كومارو الجديدة على قاعدة عجلات معقدة وجديدة كلياً، أضف
إلى كل ذلك التصميم المعاصر والذي يمكنها من لفت انتباه هواة السيارات الجدد مع إثارة الحماسة
في قلوب عشاقها القدامى. وقد صدق السيد إيد ويلبورن الإداري في شركة Gm عندما صرح مؤخراً
أثناء إطلاق الطراز الاختباري الجديد من كومارو حيث قال: ( لقد وقع ملايين الأشخاص من كل
الأعمار في حب سيارات كومارو لعدة أسباب منها الشكل الخارجي الجذاب المترافق مع القوة
والأداء المنافس لأداء أعتى سيارات Gt الأوروبية غالية الثمن) وقد وصف السيد ويلبورن مالكي
كومارو بالعمليين لاقتنائهم سيارة رياضية يمكن استخدامها يومياً ويمكن شراءها بسعر مقبول جداً
وقريب من أسعار السيارات العائلية الأخرى.
بكل الأحوال فإن كومارو 2007 سيارة اختبارية طرحت لتستطلع آراء الناس وترصد ردات
أفعالهم على التصميم والهندسة الميكانيكية الجديدين لتبدأ بذلك مسيرة إحياء هذه الأيقونة الرائعة
والتي بقيت راسخة في أذهان الجميع رغم انقطاع جنرال متوروز عن انتاجها منذ فترة طويلة.
بسقفها الطويل وانخفاض ارتفاعها مع عرضها الواضح تؤكد كومارو الاختبارية 2007 على
اصرارها في استعادة مكانتها بين السيارات الرياضية الأكثر تميزاً في العالم، حيث زودت
بمحرك مصنوع من الألمنيوم ومكون من ثمانية اسطوانات على شكل V يولد قوة مقدارها 400 حصان
بخاري، ويوصلها إلى العجلات عبر ناقل سرعة من ست نسب يدوية، بالإضافة إلى أن هيكل
السيارة يقف على قاعدة عجلات شديدة التعقيد والتطور محمولة على أربع عجلات موصولة
بأنظمة تعليق مستقلة.
وكما هو حال أجدادها تسعى كومارو الاختبارية 2007 كي تكون عملية للاستخدام اليومي
حيث زودها مهندسو وفنيو Gm بأنظمة للتخفيف من استهلاك الوقود مثل نظام
( التحكم الفعال بالوقود ) الخاص بجنرال موتورز الذي يعمل على إيقاف عمل عدد
من الاسطوانات أثناء القيادة البطيئة، كما أن كومارو 2007على صعيد آخر تجدر
الإشارة إلى أن الحجم الكلي للسيارة مناسب للسير داخل المدن وفي الضواحي بالإضافة
إلى أن مقاعدها الخلفية تمكن شخصين راشدين من الجلوس براحة تامة.
التصميم الخارجي:
بسبب من تاريخ كومارو العريق، قام فريق التصميم لدى Gm بإعادة تصميم السيارة الجديدة
لتتناسب مع روح العصر مع الاحتفاظ ببعض اللمسات التي تذكر بالشكل التقليدي القديم لسيارة كومارو.
وقد صرح تعليقاً على ذلك السيد بوب بونيفيس مدير استديو وارن المتطور للتصميم:
( في الحقيقة لقد توقف إنتاج كومارو منذ عدة سنين مما أعطى أهمية كبرى لإعادة تصميم كومارو
الجديدة بشكل يكرم ويذكر بتاريخ سيارات كومارو العريق ) .
في بداية الأمر حاول الكثير من مهندسي التصميم لدى Gm استيحاء الأفكار من طراز كومارو 1969
لكن فرق التصميم في استديوهات وارن في ميتشيغان حاولت استحضار بعض الأفكار من خلال
آخر طرازات كورفيت وطائرات Yf-22 الحربية، آملين الوصول إلى تصميم نهائي يشمل روح
طراز 69 من كومارو ويترجمه بطريقة عصرية ومثيرة أكثر من ذي قبل.
عند إلقاء نظرة عامة على السيارة نسمع السقف الطويل والرفاريف المميزة والتي تصرح بأن
كومارو سيارة رياضية خارقة بمحرك أمامي ودفع خلفي، كما صرح السيد توم بيترز من قسم
التصميم لدى Gm.
وتجدر الإشارة هنا إلى فتحة تهوئة المحرك الأمامية الجديدة والتي تعزز من الطابع الهجومي
العام للسيارة مخبئة خلف كل ذلك محرك V8 الجبار والمستوحى من محركات كورفيت.
يضاف إلى كل ذلك العجلات الكبيرة التي تظهر المكابح ذات الأداء العال والتي تعمل
مع رفاريف السيارة السفلية على تأكيد جدارة كومارو بالمحرك الذي تحمله من خلال تقديم
أعلى أنواع الأداء أثناء المناورات السريعة.
ونكرر ما ذكرناه سابقاً بأن تصميم كومارو الجديدة مستوحى من تصاميم الطائرات الحربية
وسيارات كورفيت الجديدة. ومثل أي سيارة رياضية أخرى تؤكد خطوط التصميم الخارجية
على الأداء الميكانيكي المختبئ تحت غطاء المحرك، ومن المتوقع بل ومن المؤكد بأن كومارو 2007
ستحقق هذه المعادلة بنجاح ( التصميم الخارجي الجذاب المترافق مع الأداء العال ) .
ينعكس ذوق التصميم الخارجي في السيارة إلى داخلها حيث صممت العدادات وعجلة القيادة
بطريقة تذكرنا بطرازات كومارو الكلاسيكية مع تغييب جميع الوظائف والخيارات غير المهمة
بل والمزعجة، والتي لا يتوقعها زبائن شيفروليت المحبين للسيارات الرياضية ذات الأداء العال.
أداء عال وقوة خارقة:
زودت سيارة كومارو الاختبارية 2006 بآخر جيل من محركات Gm الأسطورية ذات الحجم الصغير
والمكونة من ثمانية اسطوانات على شكل V بسعة 6.0 لترات، ويدعى المحرك الجديد باسم Ls2
وقد صنع بالكامل تقريباً من الألمنيوم لتخفيف الوزن العام للسيارة. وزود المحرك بنظام خاص لتوفير
الوقود يقوم بإيقاف عمل أربعة اسطوانات عند السير بسرعات منخفضة وعند عدم وجود حاجة ماسة
لعزم جر مرتفع، وتقدر قوة النسخة التجريبية من محرك Ls2 بـ 400 حصان بخاري ويتوقع منه أن
يدفع سيارة كومارو 2006 مسافة 30 ميل بالغالون على طرق السفر السريعة.
يوصل المحرك قوته إلى العجلات من خلال ناقل سرعة من ست نسب يدوية مصنع خصيصاً
لزيادة تسارع السيارة بشكل فعال خاصة على حلبات السباق وذلك من خلال زيادة الفواصل بين
كل نسبة وأخرى للحصول على أقصى استفادة ممكنة من أداء المحرك الجبار.
على صعيد آخر لم تكتف شيفروليه بتعزيز أداء سيارتها كومارو على الطرق المستقيمة،
فقد عملت على إعادة تصميم الشاسيه لتصبح أكثر تطوراً وتعقيداً خاصة مع العلم أن
دفع كومارو خلفي، يضاف إلى ذلك نظاما التعليق الأمامي والخلفي المستقلان والمزودان
بنوابض سريعة الاستجابة، ومخمدات صدمات تعمل بضغط الغاز. أما بالنسبة للمكابح فقد
ركبت على العجلات الأربعة أقراص مهواة بقياس 14 إنش لتؤمن الثبات للسيارة عند التوقف
المفاجئ وفي جميع الظروف.
كما تم اعتماد عجلات مميزة خماسية المحاور مصنوعة من خليط معدني بقياس 21 إنش في
الأمام و22 إنش في الخلف لتعزيز الأداء وزيادة جمالية المظهر الخارجي للسيارة.
كومارو رمز السيارات الرياضية الأمريكية
في وقت انتشرت فيه أغان الروك آند رول واكتسحت محطات الراديو ظهرت أول سيارة
كومارو في أواسط التسينيات من القرن الماضي وقد بيعت في ذلك الوقت بشكل دراماتيكي
منافسة كل من الكورفيت وسيارات غران توريزمو الإيطالية، ومع الوقت باتت كومارو تزداد
شعبية خاصة مع ارتفاع أدائها وتميزها في طرازات Z-28 و396 و 427.
ومما جعل كومارو رمزاً للسيارات الرياضية الأمريكية هو حجم المبيعات الذي وصل
إلى 699000 سيارة خلال أول ثلاث سنوات من إطلاقها، لذلك وأثناء كل اهتزاز لعلم
نهاية السباق لسيارة Z-28 كانت آلاف سيارات الكومارو الأخرى توصل أصحابها لشراء
الخضروات وتنقل العائلات إلى أماكن قضاء عطلهم.
في النهاية تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع البدء في إنتاج سيارة كومارو الاختبارية 2007
قريباً بعد أن تنال رضا شيفروليه التام لتحمل ومن جديد رمز القوة الأمريكية في السيارات الرياضية
وتوصل المنافسة إلى حدها الأعلى.
ورحمه الله وبركاته
تجسد كوماروالجديدة 2007 قمة الأداء والعنفوان الذي تمتعت به الطرازات الأولى والذي كان سبباً
في اعتبارها أكثر سيارة مفضلة لدى معظم شباب العالم وبدون مبالغة، كما يتوقع أن تنال التعديلات
الجديدة التي طرأت على كومارو 2006 اعجاب هواة سيارات كومارو الكلاسيكية، حيث اعتمد نظام
وقود جديد بالإضافة طبعاً إلى ارتكاز كومارو الجديدة على قاعدة عجلات معقدة وجديدة كلياً، أضف
إلى كل ذلك التصميم المعاصر والذي يمكنها من لفت انتباه هواة السيارات الجدد مع إثارة الحماسة
في قلوب عشاقها القدامى. وقد صدق السيد إيد ويلبورن الإداري في شركة Gm عندما صرح مؤخراً
أثناء إطلاق الطراز الاختباري الجديد من كومارو حيث قال: ( لقد وقع ملايين الأشخاص من كل
الأعمار في حب سيارات كومارو لعدة أسباب منها الشكل الخارجي الجذاب المترافق مع القوة
والأداء المنافس لأداء أعتى سيارات Gt الأوروبية غالية الثمن) وقد وصف السيد ويلبورن مالكي
كومارو بالعمليين لاقتنائهم سيارة رياضية يمكن استخدامها يومياً ويمكن شراءها بسعر مقبول جداً
وقريب من أسعار السيارات العائلية الأخرى.
بكل الأحوال فإن كومارو 2007 سيارة اختبارية طرحت لتستطلع آراء الناس وترصد ردات
أفعالهم على التصميم والهندسة الميكانيكية الجديدين لتبدأ بذلك مسيرة إحياء هذه الأيقونة الرائعة
والتي بقيت راسخة في أذهان الجميع رغم انقطاع جنرال متوروز عن انتاجها منذ فترة طويلة.
بسقفها الطويل وانخفاض ارتفاعها مع عرضها الواضح تؤكد كومارو الاختبارية 2007 على
اصرارها في استعادة مكانتها بين السيارات الرياضية الأكثر تميزاً في العالم، حيث زودت
بمحرك مصنوع من الألمنيوم ومكون من ثمانية اسطوانات على شكل V يولد قوة مقدارها 400 حصان
بخاري، ويوصلها إلى العجلات عبر ناقل سرعة من ست نسب يدوية، بالإضافة إلى أن هيكل
السيارة يقف على قاعدة عجلات شديدة التعقيد والتطور محمولة على أربع عجلات موصولة
بأنظمة تعليق مستقلة.
وكما هو حال أجدادها تسعى كومارو الاختبارية 2007 كي تكون عملية للاستخدام اليومي
حيث زودها مهندسو وفنيو Gm بأنظمة للتخفيف من استهلاك الوقود مثل نظام
( التحكم الفعال بالوقود ) الخاص بجنرال موتورز الذي يعمل على إيقاف عمل عدد
من الاسطوانات أثناء القيادة البطيئة، كما أن كومارو 2007على صعيد آخر تجدر
الإشارة إلى أن الحجم الكلي للسيارة مناسب للسير داخل المدن وفي الضواحي بالإضافة
إلى أن مقاعدها الخلفية تمكن شخصين راشدين من الجلوس براحة تامة.
التصميم الخارجي:
بسبب من تاريخ كومارو العريق، قام فريق التصميم لدى Gm بإعادة تصميم السيارة الجديدة
لتتناسب مع روح العصر مع الاحتفاظ ببعض اللمسات التي تذكر بالشكل التقليدي القديم لسيارة كومارو.
وقد صرح تعليقاً على ذلك السيد بوب بونيفيس مدير استديو وارن المتطور للتصميم:
( في الحقيقة لقد توقف إنتاج كومارو منذ عدة سنين مما أعطى أهمية كبرى لإعادة تصميم كومارو
الجديدة بشكل يكرم ويذكر بتاريخ سيارات كومارو العريق ) .
في بداية الأمر حاول الكثير من مهندسي التصميم لدى Gm استيحاء الأفكار من طراز كومارو 1969
لكن فرق التصميم في استديوهات وارن في ميتشيغان حاولت استحضار بعض الأفكار من خلال
آخر طرازات كورفيت وطائرات Yf-22 الحربية، آملين الوصول إلى تصميم نهائي يشمل روح
طراز 69 من كومارو ويترجمه بطريقة عصرية ومثيرة أكثر من ذي قبل.
عند إلقاء نظرة عامة على السيارة نسمع السقف الطويل والرفاريف المميزة والتي تصرح بأن
كومارو سيارة رياضية خارقة بمحرك أمامي ودفع خلفي، كما صرح السيد توم بيترز من قسم
التصميم لدى Gm.
وتجدر الإشارة هنا إلى فتحة تهوئة المحرك الأمامية الجديدة والتي تعزز من الطابع الهجومي
العام للسيارة مخبئة خلف كل ذلك محرك V8 الجبار والمستوحى من محركات كورفيت.
يضاف إلى كل ذلك العجلات الكبيرة التي تظهر المكابح ذات الأداء العال والتي تعمل
مع رفاريف السيارة السفلية على تأكيد جدارة كومارو بالمحرك الذي تحمله من خلال تقديم
أعلى أنواع الأداء أثناء المناورات السريعة.
ونكرر ما ذكرناه سابقاً بأن تصميم كومارو الجديدة مستوحى من تصاميم الطائرات الحربية
وسيارات كورفيت الجديدة. ومثل أي سيارة رياضية أخرى تؤكد خطوط التصميم الخارجية
على الأداء الميكانيكي المختبئ تحت غطاء المحرك، ومن المتوقع بل ومن المؤكد بأن كومارو 2007
ستحقق هذه المعادلة بنجاح ( التصميم الخارجي الجذاب المترافق مع الأداء العال ) .
ينعكس ذوق التصميم الخارجي في السيارة إلى داخلها حيث صممت العدادات وعجلة القيادة
بطريقة تذكرنا بطرازات كومارو الكلاسيكية مع تغييب جميع الوظائف والخيارات غير المهمة
بل والمزعجة، والتي لا يتوقعها زبائن شيفروليت المحبين للسيارات الرياضية ذات الأداء العال.
أداء عال وقوة خارقة:
زودت سيارة كومارو الاختبارية 2006 بآخر جيل من محركات Gm الأسطورية ذات الحجم الصغير
والمكونة من ثمانية اسطوانات على شكل V بسعة 6.0 لترات، ويدعى المحرك الجديد باسم Ls2
وقد صنع بالكامل تقريباً من الألمنيوم لتخفيف الوزن العام للسيارة. وزود المحرك بنظام خاص لتوفير
الوقود يقوم بإيقاف عمل أربعة اسطوانات عند السير بسرعات منخفضة وعند عدم وجود حاجة ماسة
لعزم جر مرتفع، وتقدر قوة النسخة التجريبية من محرك Ls2 بـ 400 حصان بخاري ويتوقع منه أن
يدفع سيارة كومارو 2006 مسافة 30 ميل بالغالون على طرق السفر السريعة.
يوصل المحرك قوته إلى العجلات من خلال ناقل سرعة من ست نسب يدوية مصنع خصيصاً
لزيادة تسارع السيارة بشكل فعال خاصة على حلبات السباق وذلك من خلال زيادة الفواصل بين
كل نسبة وأخرى للحصول على أقصى استفادة ممكنة من أداء المحرك الجبار.
على صعيد آخر لم تكتف شيفروليه بتعزيز أداء سيارتها كومارو على الطرق المستقيمة،
فقد عملت على إعادة تصميم الشاسيه لتصبح أكثر تطوراً وتعقيداً خاصة مع العلم أن
دفع كومارو خلفي، يضاف إلى ذلك نظاما التعليق الأمامي والخلفي المستقلان والمزودان
بنوابض سريعة الاستجابة، ومخمدات صدمات تعمل بضغط الغاز. أما بالنسبة للمكابح فقد
ركبت على العجلات الأربعة أقراص مهواة بقياس 14 إنش لتؤمن الثبات للسيارة عند التوقف
المفاجئ وفي جميع الظروف.
كما تم اعتماد عجلات مميزة خماسية المحاور مصنوعة من خليط معدني بقياس 21 إنش في
الأمام و22 إنش في الخلف لتعزيز الأداء وزيادة جمالية المظهر الخارجي للسيارة.
كومارو رمز السيارات الرياضية الأمريكية
في وقت انتشرت فيه أغان الروك آند رول واكتسحت محطات الراديو ظهرت أول سيارة
كومارو في أواسط التسينيات من القرن الماضي وقد بيعت في ذلك الوقت بشكل دراماتيكي
منافسة كل من الكورفيت وسيارات غران توريزمو الإيطالية، ومع الوقت باتت كومارو تزداد
شعبية خاصة مع ارتفاع أدائها وتميزها في طرازات Z-28 و396 و 427.
ومما جعل كومارو رمزاً للسيارات الرياضية الأمريكية هو حجم المبيعات الذي وصل
إلى 699000 سيارة خلال أول ثلاث سنوات من إطلاقها، لذلك وأثناء كل اهتزاز لعلم
نهاية السباق لسيارة Z-28 كانت آلاف سيارات الكومارو الأخرى توصل أصحابها لشراء
الخضروات وتنقل العائلات إلى أماكن قضاء عطلهم.
في النهاية تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع البدء في إنتاج سيارة كومارو الاختبارية 2007
قريباً بعد أن تنال رضا شيفروليه التام لتحمل ومن جديد رمز القوة الأمريكية في السيارات الرياضية
وتوصل المنافسة إلى حدها الأعلى.
رد: نبذةعن سيارة كومارو الجديدة.........................................
مشكور اخي عمـــــــــــــــــــــــــ وأفتخرــــــــــــــــــــــــــــــــــاني على الموضوووووووووع الأكثر من رائع ونتمنى منك المزيد انشاء الله
تقبل مروووووووري
Fo0ox
تقبل مروووووووري
Fo0ox
Fo0ox- الــــمــــراقبـ العــــــامـ
- عدد الرسائل : 273
العمر : 29
الموقع : https://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : نص نص
نقاط التميز : .
تاريخ التسجيل : 17/10/2008
رد: نبذةعن سيارة كومارو الجديدة.........................................
مشكووووووووووووووووووور عماني دووم الى الامااااااااااااااام
قلب الاسد
قلب الاسد
LiOn_HeArT- >¯¨'*•~-.¸¸,.-~*' (المــــــــــديرالعـــــــــام للمـــــنتدى) ¯¨'*•~-.¸¸,.-~*'
- عدد الرسائل : 480
العمر : 31
الموقع : https://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : كــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــول
نقاط التميز : 50
رقم العضوية : 1
البلد : عمـــــــــــــان
تاريخ التسجيل : 06/10/2008
مــنـــتديـــاتـ حــلأ الــسـلـطــ،ـنـة :: المنتدى الرياضي :: مًنْتُِِّْدًٍى آلسٌِِّيَآرٌٍآتُِِّْ آلرٌٍيَآضًٍيَة
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى