مــنـــتديـــاتـ حــلأ الــسـلـطــ،ـنـة

[justify]نبذة عن سيارات بورش[/justify]

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

[justify]نبذة عن سيارات بورش[/justify]

مُساهمة من طرف عماني وافتخر في 15/05/09, 12:07 am

معلومات عن بورش 911
هذه بعض المعلومات الحلوه عن بورش 911 الفاخره
عندما تتسنى لك قيادة بورش 911 توربو الجديدة ، ستقر بالتأكيد أن سيارات بورش الرياضية ما تزال خلاصة الابتكار و الحس المرهف و السحر في عالم صناعة السيارات " .
تغيير جذري
التغير الذي طال طراز بورش 911 توربو على صعيد الشكل كان جذريا ، بحيث نقل هذه السيارة من خطوط التصميم التقليدي الذي رافقها على مدى سنوات طويلة ، إلى تصميم عصري يليق بالقرن الجديد ، دون أن يفقدها " السحر الأسطوري " الذي طالما تميزت به ، و الذي كان السبب الأساسي وراء نجاحها و صيتها الذائع .
التعديلات الخارجية التي طالت مقدمة بورش 911 توربو ، تركزت خصوصا على المصابيح الأمامية التي تخلت عن شكلها الدائري التقليدي ، و أصبحت تضم مصابيح كبيرة الحجم من نوع كزينون ( الغاز الإشعاعي ) ، الشديدة الفاعلية، و المزودة بنظام لبرمجة اتجاه النور أوتوماتيكيا خلال التسارع أو الكبح ، و ذلك بهدف الحيلولة دون انبهار السائقين الآخرين ، مع إشارات التفاف مدمجة.
التغيير امتد أيضا إلى مؤخرة 911 توربو التي زودت بجناح جديد عاكس للهواء ، أصغر حجما ، يرتفع على مرحلتين ، و يبلغ أقصى علو له خلال القيادة بسرعة تزيد عن 120 كلم / س . وهو يلعب دورا رئيسيا في الحفاظ على ثبات السيارة ، كما يضم مصباح إضافي للتوقف . كذلك تغير شكل المصابيح الخلفية ، فباتت أعرض مع الحفاظ على الشكل المستطيل. تصميم الصادم الخلفي تغير أٌيضا ، و أصبح أكثر جاذبية ، مع الإشارة إلى أنه ما يزال يضم فتحتي مخارج العادمين (واحد في كل جهة ) .
الشكل الجانبي لبورش 911 توربو أكد حرص المهندسين على رفع عوامل الانسيابية ، و على تعزيز الخطوط الجمالية ، و في الوقت نفسه خدمة العملانية، شأن الدور الذي تلعبه فتحتا الهواء الجانبيتان الواضحتان للعيان ، و اللتان تساهمان في دخول الهواء البارد إلى جهازي شحن التوربو .
بشكل عام ، باتت الخطوط الخارجية للجيل الجديد من911 توربو أكثر ديناميكية و انسيابية و جمالا من مختلف الجوانب ، دون إهمال أي من المكونات التصميمية ، شأن الرفاريف و ألواح الزجاج و حتى المرايا الجانبية …
التعديلات و التحسينات الخارجية تزامنت مع تغيرات طالت مقصورة الركاب و لوحة القيادة و المقود الكبير الحجم استبدل بمقود صغير مثلث الأذرع ، مع شعار بورش في وسطه لمزيد من الأناقة .
العدادات الدائرية التي كانت موزعة في لوحة القيادة بشكل أفقي ، تداخلت فيما بينها بشكل أنيق و جذاب ، لكن دون تأثير سلبي لجهة وضوح الرؤية .
الكونسول الوسطي أصبح أكثر أناقة ، و يليق بسيارة تمثل واجهة سيارات الألفية الجديدة ، مع إعادة توزيع مفاتيح التشغيل و التحكم بالتجهيزات المختلفة ، بشكل يدعم اللمسات الجمالية و يضاعف من سهولة التعامل مع هذه المفاتيح من قبل السائق .
باختصار ، بمجرد صعودك إلى متن بورش ، و خصوصا جلوسك خلف مقودها ، ستشعر بالتغيير الجذري الذي طرأ على السيارة بمختلف مكوناتها ، و جعلها أفضل من أي وقت . المقاعد الوثيرة المكسوة بالجلد الفاخر شأنها للعديد من مكونات مقصورة الركاب ، وسائد الركاب الأمامية و الجانبية التي تحمي مختلف أنحاء أجسام الركاب ، أصبحت قياسية .

و من بين التجهيزات القياسية التي تتميز بها السيارة ، نظام كومبيوتر متطور ، و نظام كهربائي لفتح غطاء الأمتعة و غطاء صندوق المحرك . ومن خلال نظام التحكم عن بعد الموجود في مفتاح الإشعال ، بإمكان السائق فتح صندوق الأمتعة و تشغيل نظام ذاكرة المقاعد .


و ما يعكس مدى القوة الهائلة لمحرك بورش 911 توربو الجديدة . الزيادة الواضحة للسطح الكلي الخاص بأجهزة تبريد الأجزاء الداخلية ( المبرد ) بنسبة تتجاوز 50 % ،مقارنة بمحرك بورش 911 ذو نظام السحب العادي .

و تتحكم أربعة صمامات لكل اسطوانة في عملية تدفق كل من الوقود والهواء عبر المحرك . وعلى نقيض صمامات السحب والطرد بسيارة بورش 911 كاريرا ، فإن صمامات سيارة توربو تأتي مجهزة بنوا بض ثنائية تقوم بغلق الصمامات بشكل محكم للقوة العالية الناجمة عن الضغط المضاد في المحرك . و تم تعزيز تقنية ضبط الأٌعمدة المرفقية " الكامات " على جانب الإدخال بسيارة 911 توربو ، حيث تم تجهيزها بمفتاح لرفع صمام السحب الجانبي ، و هذا يمثل نظاما مبتكرا و جديدا تطلق عليه بورش اسم " فاريوكام باس " ، الذي يزيد بدوره من فاعلية مستوى الانسجام و التناسق بين القدرة القصوى و عزم الدوران الأقصى ، إلى جانب تخفيض نسبة استهلاك الوقود و تحسين و تقنية انبعاثات المحرك .

و كما هو الحال في الطراز السابق ، فقد تم تركيب و تثبيت جهازي شحن للهواء ( توربو ) متوازيين . و الحجم الصغير لوصلة صمام السحب ، و كذلك وصلات العادم القصيرة تضمن الاستجابة الممتازة و المستمرة في جميع الأوقات.



أسرع من سيارة GT3
avatar
عماني وافتخر
>×?°"?`"°?× (مشرف منتدى السيارات) ×?°"?`"°?×
>×?°

ذكر عدد الرسائل : 80
العمر : 21
الموقع : http://5areaboys.ahlamountada.com
المزاج : مـــعصبــ
نقاط التميز : 5
رقم العضوية : 5
البلد : عمــــــــاني..
تاريخ التسجيل : 08/10/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://5areaboys.ahlamountada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى